أسئلة شائعة
كيف يتم تسجيل الشركة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي؟
لديك خيارين لتسجيل الشركة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي
الخيار 1:
يمكن للمخول بالتوقيع بالشركة تسجيل الدخول على نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي باستخدام البطاقة الذكية للشركة لتسجيلها.
الخطوات اللازمة لتسجيل الشركة باستخدام البطاقة الذكية:
تسجيل الدخول على نظام نافذة قطرالواحدة للتخليص الجمركي باستخدام البطاقة الذكية
اذا كانت البطاقة الذكية مرتبطة بأكثر من شركة، قم باختيار الشركة المراد تفعيلها.حيث يتم اختيار الشركة من خلال موقع حكومي.
أدخل رقم السجل التجاري.
أتمم التفاصيل ثم أنقر على مفتاح " تفعيل".
للمزيد من التفاصيل حول تسجيل الشركات باستخدام البطاقة الذكية، يرجى العودة الى
الصفحة 218 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكالات التخليص
الصفحة 22 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي للتجار
الصفحة 22 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكلاء الشحن وخطوط الشحن.
الخيار 2: يمكنك زيارة مكتب الخدمة الخاص بالجمارك و الموجود بميناء الدوحة و معك الوثائق التالية:
استمارة التسجيل كاملة ( يمكن تحميلها من موقع نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي)
نسخة صالحة من السجل التجاري
نسخة صالحة من قيد المنشأ
نسخة من الهوية القطرية للمخول بالتوقيع
نسخة من الهوية القطرية لمدير الشركة
رخصة التجارة أو الشحن للتجار ووكلاء الشحن
رخصة التخليص الجمركي لوكالات الشحن
ماهي الشروط المسبقة لتسجيل الشركة
يجب أن تكون الشركة مسجلة و مفعلة في وزارة التجارة و الأعمال قبل تسجيلها على نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي.
كيف أقوم بتسجيل فروع الشركة على نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي
قم بتسجيل كل فرع من الشركة في مكتب الخدمة الخاص بالجمارك والموجود بميناء الدوحة. يرجى العودة إلى القسم أعلاه الخاص بالوثائق المطلوبة المراد تقديمها الى مكتب الخدمة.
كيف أبدأ أنشطة وكالة التخليص على نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي
يجب تسجيل الشركة مع نشاط وكالة التخليص كخطوة أولى على النظام. يرجى العودة الى القسم أعلاه حول كيفية تسجيل الشركة
وفقا لقواعد الادارة العامة للجمارك، من اللازم الموافقة على وكالة التخليص قبل الشروع في الأنشطة. يرجى تقديم وثائق وكالة التخليص للشركة الخاصة بك بمكتب الخدمة ( الموجود بميناء الدوحة) للحصول على الموافقة.
تلقيت خطأ عند تسجيل الشركة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي باستخدام البطاقة الذكية ؟
أدناه الأسباب المحتملة لحدوث الخطأ أثناء التسجيل
شركتك غير مسجلة أو مفعلة بوزارة التجارة و الأعمال
يرجى زيارة وزارة التجارة و الاعمال لتسجيل/ تجديد السجل التجاري الخاص بشركتك. اذا تم بالفعل تجديد شركتك و ما زلت تتلقى الأخطاء، يرجى الاتصال بمركز اتصالات نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي ( هاتف: 44069933) لتصحيح المشكل.
تفاصيل المخول بالتوقيع غير صحيحة في وزارة التجارة و الأعمال
يرجى زيارة وزارة التجارة و الأعمال لتصحيح التفاصيل . اذا كانت البيانات صحيحة بالفعل بالوزارة و ما زلت تتلقى الأخطاء، يرجى الاتصال بمركز اتصالات نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي ( هاتف: 44069933) لتصحيح المشكل.
في حال وجود أي مشاكل أخرى أثناء التسجيل، يرجى الاتصال بمركز اتصالات نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي ( هاتف: 44069933) لتصحيح المشكل.
أسئلة حول تسجيل المستخدم
كيف يمكنني تسجيل موظفي الشركة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي للقيام بالعمليات الجمركية
يمكن لمدير الشركة تسجيل موظفي الشركة و اعطاءهم وظائف ذات صلة. لمعرفة الخطوات المفصلة لتسجيل المستخدمين على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي، يرجى العودة الى قسم ادارة المستخدم بـ
الصفحة 231 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكالات التخليص
الصفحة 35 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي للتجار
الصفحة 38 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكلاء الشحن
ما هي الشروط المسبقة للمستخدمين للدخول الى نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي؟
الخطوة 1: يجب تسجيل المستخدم في حكومي
الخطوة 2: يجب أن يقوم المستخدم بتفعيل حسابه/ حسابها في أحد مراكز خدمات حكومي المبينة أدناه:
- مكتب بريد قطر
- مركز خدمة المجلس الأعلى للاتصالات
- مكتب خدمة الجمارك بميناء الدوحة
الخطوة 3: يجب على مسؤول نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي بشركتك تسجيل تفاصيل المستخدم بنظام نافذة قطر الواحدة، يرجى العودة الى القسم أعلاه لمعرفة الخطوات اللازمة لتسجيل تفاصيل المستخدم على نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي.
لدى شركتي أنشطة التخليص الجمركي. كيف يمكنني تسجيل المخلصين الجمركيين من الشركة ؟
الخطوة 1: تسجيل تفاصيل المخلص الجمركي بنظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي.
يمكن لمسؤول
ادارة المستخدمين". يرجى العودة الى - النظام بالشركة فعل ذلك من خلال رابط " مسؤول النظام
الأقسام أعلاه حول كيفية تسجيل المستخدمين.
الخطوة 2: يجب على المخلص الجمركي زيارة مكتب الخدمة الموجود بميناء الدوحة بصحبة وثائق التخليص ورخصة المخلص و صورة من جواز السفر للحصول على الموافقة الجمركية.
ما هي هوية المستخدم و كلمة السر الواجب استخدامها للدخول الى نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي؟
يمكنك استخدام نفس هوية المستخدم ( الهوية القطرية) و كلمة السر التي قمت باستخدامها أثناء التسجيل على حكومي. في حالة نسيان كلمة السر المستعملة على حكومي، يرجى الاتصال بمركز اتصالات حكومي.
أنا غير قادر على ايجاد قائمة مسؤول النظام عند الدخول الى النظام ؟
ليس لديك دور مدير نظام على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي . يمكنك أن تطلب من المسؤول عن النظام اعطاء الأدوار المناسبة.
xxxx حصلت على خطأ " لا توجد أي هوية قطرية الجمركي" عندما حاولت الدخول الى نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي.
أدناه الأسباب المحتملة لحدوث هذا الخطأ:
شركة المستخدم غير مسجلة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي
تفاصيل المستخدم غير مسجلة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي
الهوية القطرية غير صالحة
بالنسبة للأسباب أعلاه، يرجى العودة الى مدير نظام الشركة للتحقق من نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي.
في حالة حدوث الخطأ بعد التحقق من التفاصيل أدناه، يرجى الاتصال بمركز اتصالات نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي على الهاتف: 44069933
أحد المستخدمين موجود تحت حالة " غير مفعل". كيف يمكنني تفعيله/ تفعيلها؟
الحالة غير مفعل معناها أنه تم ازالة المستخدم من الشركة و لا يمكنه استخدام نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي أبدا. يمكنك إعادة تسجيل نفس المستخدم اذا كنت تريد منه استخدام النظام مرة أخرى.
ملحوظة مهمة: إذا أردت تعليق المستخدم لمدة معينة من الزمن، يرجى النقر على مفتاح " تعليق"
أسئلة متعلقة بالبيان الجمركي
شركتي مستورد/ مصدر، كيف أتمم الإجراءات الجمركية لبضاعتي؟
كما في الخطوة السابقة، يجب عليك تسجيل الشركة على نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لتخليص بضاعتك. يرجى العودة إلى القسم أعلاه الخاص بالتسجيل
وفقا لقواعد الإدارة العامة للجمارك، ينبغي عليك تفويض وكالة تخليص لتقديم البيان الجمركي و تخليص البضاعة من الإجراءات الجمركية. يرجى العودة إلى الصفحة 66 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي للتجار لمعرفة الخطوات المفصلة حول تفويض مخلص جمركي.
قمت بتفويض وكالة تخليص، لكن المخلص الجمركي من تلك الوكالة غير قادر على رؤية شركتي ضمن قائمة المستوردين/ المصدرين ؟
أدناه الأسباب المحتملة
وكالة التخليص غير مفوضة لتخليص البضاعة من ذلك المنفذ المعين
المخلص الجمركي غير مفوض لتخليص البضاعة من ذلك المنفذ
انتهاء مدة صلاحية الترخيص
محاولة المخلص الجمركي إنشاء بيان صادر لكن نشاطك التجاري مقتصر على الاستيراد فقط أو العكس.
في حال توفر الشروط أعلاه ومازال المخلص الجمركي غير قادر على رؤية الشركة، يرجى الاتصال بمركز اتصالات نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي ( الهاتف: 44069933)
شركتي مستورد/ مصدر، و أود معرفة حالة و تفاصيل البيانات التي تم تقديمها باسم شركتي. كيف يمكنني فعل ذلك؟
ينبغي عليك التسجيل في نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي بدور " مستخدم" لعرض حالة البيانات التي تم تقديمها لشركتك.
إذا كان لديك دور المستخدم، يرجى العودة إلى قسم بحث وعرض حالة البيانات بالصفحة 57 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي للتجار لمعرفة الخطوات المفصلة لعرض حالة البيانات
أنا مخلص جمركي وأود معرفة الإجراءات لتعديل تفاصيل البيانات التي تم تقديمها من طرفي؟
يمكنك تعديل تفاصيل البيان قبل انتقال بيانك إلى معاين جمركي من أجل المعاينة. يرجى إتباع الخطوات أدناه
الخاصة بتعديل البيان:
الخطوة 1: تقديم طلب التعديل. لمعرفة الخطوات المفصلة حول تقديم طلب التعديل، يرجى العودة إلى الصفحة 139 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكالات التخليص.
الخطوة 2: بعد الحصول على موافقة الجمارك، يرجى القيام بالتعديلات اللازمة للبيان الخاص بك و إعادة تقديمه. لمعرفة الخطوات المفصلة حول إعادة تقديم البيانات التي تم تعديلها، يرجى العودة إلى الصفحة 139 من دليل مستخدم نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي لوكالات التخليص.
أسئلة عامة
ما هي متصفحات الويب التي يتحملها نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي؟
يتحمل نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي متصفحات الويب أدناه
انترنت إكسبلورر 6 وما فوق
موزيلا فاير فوكس 3.6 و ما فوق
بالنسبة لجميع المتصفحات، يجب تمكين النوافذ المنبثقة و الجافا سكريبت من أجل الأداء الصحيح للنظام
أنا أستخدم انترنت إكسبلورر 8.0 و الاصدارات التي تليها لدخول نظام نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي و لكن بعض الخصائص تظل معلقة (مثال: البحث عن البيان)، ماهي أسباب ذلك؟
لدخول انترنت إكسبلورر8 و ما فوق، يحتاج المستخدم إلى تمكين إعدادات توافق الموقع في المتصفح.
لتمكين وضع عرض التوافق اتبع الإجراءات أدناه
في قائمة أدوات المتصفح ، أنقر على إعدادات عرض التوافق. إذا لم يتم عرض قائمة الأدوات، أضغط ALT لعرض قائمة الأدوات.
أنقر لتحديد خانة الاختيار الخاصة بعرض كافة المواقع بوضع التوافق ثم أنقر غلق.
|